الفيلم البوسني “ماء من أجل الثلج” يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم الروائي القصير لمهرجان رأس سبارطيل بطنجة

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 1‏/4‏/2019 16:52

Tanger_-_festival_du_film_cap_spartel_-_prix_-_christopher_Fellis_.jpg (247 KB)

فاز الفيلم البوسني “ماء من أجل الثلج”، لمخرجه كريستوفر فيلز، بالجائزة الكبرى للفيلم الروائي القصير ضمن مهرجان رأس سبارطيل الدولي بطنجة الذي اختتمت فعالياته السبت الماضي.

كما منحت لجنة تحكيم الأفلام الروائية بالمهرجان، الذي نظمت مؤسسة المرصد المغربي للصورة والوسائط دورته السادسة بين 27 و 30 مارس تحت شعار “السينما و اللاعنف”، جائزتها للفيلم المغربي أغنية البجعة لمخرجه يازيد القادري، فيما عادت جائزة الإخراج للفيلم الإسباني “الطفل الذي أراد أن يطير” للمخرج خورخي مورييل.

في الفئة الخاصة بجوائز مسابقة الشباب، فقد عادت الجائزة الكبرى للفيلم الإسباني “السباح” لمخرجه بابلو بارسي، بينما آلت جائزة لجنة التحكيم للشاب المغربي يزيد كيلاني عن فيلمه “سيتريديب”، فيما توج فيلم “الموصى به” لصاحبه سعيد دمون بجائزة الإخراج.

وحسب بلاغ للمنظمين، ركز مهرجان رأس سبارطيل السينمائي الدولي في دورته المنصرمة على العلاقة المتداخلة التي تربط السينما وفلسفة اللاعنف والتطرف، حرصا من الجهة المنظمة على اختيار الأفلام ذات الأبعاد الثقافية والتعليمية التي تعالج هاته الظاهرة في تجلياتها المعقدة.

وتمت برمجة فعاليات المهرجان لعرض أفلام لمبدعين قادمين من إيران والعراق وبلجيكا وفرنسا والمغرب ومالطا والبوسنة، إلى جانب أفلام أخرى من الهند التي حظيت بتكريم خاص خلال المهرجان.

الفيلم البوسني “ماء من أجل الثلج” يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم الروائي القصير لمهرجان رأس سبارطيل بطنجة
رابط مختصر
1‏/4‏/2019 16:52
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.