إيران توضح بشأن ضرب إسرائيل و تدعو الولايات المتحدة لعدم الانخراط

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 14‏/4‏/2024 06:18


إيران و اسرائيل.webp (99 KB)

دعت إيران الولايات المتحدة إلى "البقاء في منأى" من الهجوم الذي نفذته مساء أمس ضد الكيان الإسرائيلي عبر طائرات بدون طيار.

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، في بيان نشرته وكالة إرنا الإيرانية ليلة البارحة "هذا صراع بين إيران والكيان الإسرائيلي المارق، ويجب على أمريكا أن تبتعد عنه.

وأضافت البعثة الإيرانية أن "العمل العسكري الإيراني نفذ على أساس المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بالدفاع عن النفس، وكان ردا على عدوان النظام الصهيوني على مقارنا الدبلوماسية في دمشق".

وحذرت البعثة من أن "المسألة يمكن اعتبارها منتهية، لكن إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أشد بكثير".

وكان التلفزيون الإيراني قد أعلن في وقت سابق أن "الحرس الثوري" الإيراني بدأ هجوما واسعا بالمسيرات، ضد أهداف تابعة للكيان الإسرائيلي.

ويأتي الهجوم الإيراني بعد أسبوعين من استهداف الكيان الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بالصواريخ، مما أسفر عن تدمير مبنى القنصلية بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله.

وكانت إيران توعدت بالرد على استهداف قنصليتها ، فيما أعلنت حكومة الكيان الإسرائيلي استعدادها لصد أي هجوم إيراني محتمل.

يشار أن الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت أمس الجمعة، إنها بصدد إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من أن تشن إيران قريبا هجوما على إسرائيل.

إيران توضح بشأن ضرب إسرائيل و تدعو الولايات المتحدة لعدم الانخراط
رابط مختصر
14‏/4‏/2024 06:18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.