الحكومة تتجه لتمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية شهر غشت

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/7‏/2020 14:57


كشفت مصادر متطابقة، ان حكومة سعد الدين العثماني، تسير نحو تمديد رابع لحالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 غشت المقبل، وذلك بعد انتهاء سريان المرسوم الحالي يوم غد الجمعة 10 يوليوز الجاري.

وحسب المصادر نفسها، فإن المجلس الحكومي سيتداول خلال هذا اليوم في مرسوم تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعدت وزارة الداخلية، مشروع مرسوم آخر، سيتم عرضه على أعضاء الحكومة مساء اليوم، والذي يرتقب أن يحضى بالمصادقة نظرا لمستجدات الحالة الوبائية بالمغرب التي لم تصل بعد إلى مرحلة الاستقرار التام.

وستتواصل إجراءات تخفيف الحجر الصحي، بالرغم من تمديد سريان قانون الطوارئ الصحية، إذ ستصدر مختلف القطاعات الحكومية طوال هذه المدة قرارات جديدة تهم استئناف بعض الانشطة المتوقفة لاسيما المرتبط منها بما هو اقتصادي وتجاري وسياحي.

وينص المرسوم الحكومي على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، ما يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها.

الحكومة تتجه لتمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية شهر غشت
رابط مختصر
9‏/7‏/2020 14:57
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.