مطالبة بإحداث مدارس للذكاء الاصطناعي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/4‏/2024 08:09


©MAXPIXEL

طالبت النائبة إلهام الساقي، عضو الفريق النيابي لحزب الجرار في مجلس النواب، بالكشف عن الإجراءات والتدابير المتخذة لإنشاء مدارس عليا متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة.

وفي سؤال شفوي موجه إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أشارت الساقي إلى أن الذكاء الاصطناعي يشغل دورًا مهمًا في عدة مجالات.

وأكدت النائبة عن حزب "الأصالة والمعاصرة" ضرورة مواكبة هذا التطور من خلال إنشاء مدارس عليا متخصصة في الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة، مشيرة إلى أن ذلك سيساهم في تدريب متخصصين في هذا المجال وتطوير حلول عملية لمختلف التحديات في القطاعات المختلفة مثل الصحة، والزراعة، والصناعة، والطاقة، وغيرها.

وفي سياق متصل، سبق لحكومة أخنوش أن وافقت على مشروع مرسوم لإحداث مدرستين وطنيتين للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات، وهي تجربة فريدة من نوعها في البلاد.

ووفقًا لبيان صادر عن الحكومة، يهدف هذا القرار إلى تزويد المملكة بنموذج جديد من مدارس المهندسين بهدف تأهيل كوادر بشرية قادرة على التعامل مع التحديات المتعلقة بالتحول الرقمي والمشاركة في مجتمع المعرفة.

كما يجدر بالذكر أن عام 2023 شهد بداية انتشار أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تكون قابلة للاستخدام في مجموعة واسعة من القطاعات والمجالات المختلفة.

وتدرك الحكومات العربية الدور الحاسم للبيانات والذكاء الاصطناعي في الارتقاء بمستوى العمليات وتعزيز الخدمات الحكومية. وفي ضوء الاتجاهات العالمية نحو آليات صنع القرار المستندة إلى البيانات، ينبغي على الحكومات العربية الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة.

مطالبة بإحداث مدارس للذكاء الاصطناعي
رابط مختصر
7‏/4‏/2024 08:09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.