بوعرفة: مروحية طبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة وتنقله إلى وجدة

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 15‏/6‏/2019 09:15

Un-hélicoptère-pour-sauver-un-blessès-à-Bouarfa.jpg (278 KB)

تدخلت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، الخميس، لنقل ستيني في حالة حرجة، إثر تعرضه لحادثة سير، إلى المستشفى الإقليمي ببوعرفة، ومن ثم إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بواسطة مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة.

وأفاد بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، بأن تدخل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية، بتنسيق مع مختلف المتدخلين، مكن من نقل هذا الستيني، الذي كان في حالة صحية حرجة إثر تعرضه لحادثة سير، إلى المستشفى الإقليمي ببوعرفة حيث تكلف الطاقم الطبي والتمريضي بإسعافه.

ونظرا لحالته الصحية الحرجة، يضيف البلاغ، فقد تقرر نقله، بتنسيق مع المصلحة ذاتها، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بواسطة مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة، رفقة طاقم طبي وتمريضي.

وتابع أنه فور وصول المريض، شرعت مصلحة المستعجلات بمستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي في استكمال علاجاته الضرورية، ويتم حاليا استشفاؤه بمصلحة الإنعاش في المركز ذاته.

وفي السياق، ذكر المصدر بأن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية تعمل، في إطار مهامها، على التنظيم والتوجيه والتنسيق بين مختلف الفاعلين لمختلف الحالات الاستعجالية وباحترام لمسلك العلاجات.

كما تتدخل هذه المصلحة ميدانيا لنقل بعض الحالات، حسب مجموعة من المعطيات (استعجالية الحالة، مكان تواجدها..)، بسيارة الإسعاف أو بالمروحية، وتتولى كذلك التكوين في مجال الطب الاستعجالي.

بوعرفة: مروحية طبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة وتنقله إلى وجدة
رابط مختصر
15‏/6‏/2019 09:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.