جنايات الدار البيضاء تصدر حكمها في ملف الدكتور التازي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/5‏/2024 04:14

20ت.jpg (92 KB)

 

أصدرت غرفة الجنايات فس الساعات الأولى من صباح اليوم  حكمها في لف ما صار يعرف بقضية الدكتور التازي؛

هكذا قضت ببراءة جميع المتهمين من تهمة الاتجار و المشاركة في الاتجار في البشر وتهمى النصب و الاحتيال، في حين أدانتهم من أجل الباقي و حكمت عليهم بعقوبات تتراوح بين ثلاث سنوات و خمس؛

وفبخصوص الدكتور حسن الثازي حكمت عليه بثلاث سنوات حبسا نافذة في حدود سنتين و موقوفة في ما تبفى، بمعنى أنه سيغادر السجن صباح هذا اليوم، بالحبس في حق «مونية.ت»، زوجة الدكتور التازي، لـ4 سنوات نافذة، ثم قضت، أيضا، بحبس المكلفة بجمع التبرعات «ب.زينب» لـ5 سنوات نافذة، كما برأت كلا من عبد الرزاق التازي و« فاطمة.ح »، من تهمة النصب، حيث أدانت شقيق التازي بالسجن 5 سنوات نافذة.

وأدانت المحكمة المتهمة « سعيدة.ا » المكلفة بقسم الحسابات سابقا بمصحة الشفاء بـ4 سنوات سجنا نافذا، كما قضت في حق « فاطمة.ح » المكلفة بقسم الاستقبال بمصحة الشفاء سابقا، بالسجن 3 سنوات نافذة، و3 سنوات سجنا نافذا في حق « أمينة.ف » الممرضة بمصحة الشفاء.

وأدانت المحكمة « فاطمة الزهراء.ك » المستخدمة بقسم الفوترة بمصحة الشفاء بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، والتي كانت المتهمة الوحيدة المتابعة في حالة سراح.

وكان الحسن التازي، طبيب التجميل الشهير بلقب «طبيب الفقراء»، يقبع في السجن منذ يوم 2 أبريل 2022، بناء على تهم سطرتها النيابة العامة، وكانت تتعلق، آنذاك، بـ«جناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض».

وتوبع المتهمون، حينها، بتهم بـ«الاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة».

 

جنايات الدار البيضاء تصدر حكمها في ملف الدكتور التازي
رابط مختصر
4‏/5‏/2024 04:14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.