الوزير السابق العلمي يستحوذ رسميا على “الشركة العامة بالمغرب”

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/4‏/2024 16:40

مولاي حفيظ العلمي.webp (20 KB)

وقعت مجموعة “سهام”، المملوكة للوزير السابق مولاي حفيظ العلمي، أمس الجمعة، عقدا بقيمة 745 مليون يورو لشراء حصص “الشركة العامة فرنسا” في بنكها التابع بالمغرب، والفروع الخاضعة لها، بما في ذلك شركة “المغربية للحياة”، ليعود بذلك الوزير السابق إلى سوق التأمينات بعد سنوات من بيعه فرع مجموعته “سهام للتأمين” إلى “سنلام” الجنوب إفريقية.

وصادق المجلس الإداري للشركة العامة فرنسا، تحت رئاسة لورينزو بيني سماغي، أمس الخميس، على توقيع العقود الخاصة بالصفقة الجديدة مع مجموعة “سهام”، التي تتيح بيع المجموعة الفرنسية حصصها البالغة 57.67 في المائة من رأس مال “الشركة العامة المغرب”، وكذا الفروع التابعة لها، بما في ذلك مجموع حصص “صوجي كاب” في شركة التأمينات التابعة “المغربية للحياة”.

وأفاد بلاغ صادر عن المجموعة الفرنسية، حصول مجموعة “سهام” بموجب الصفقة الجديدة على جميع الأنشطة المسيرة من قبل مجموعة “الشركة العامة المغرب”، وكذا محفظة الزبائن الخاصة بها، وجميع الشركاء المرتبطين بالمجموعة، موضحا أن مشروع الصفقة أدرج في إطار تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية لـ”الشركة العامة فرنسا”، التي قدمت في شتنبر الماضي، حيث استهدفت بلوغ نموذج مبسط وأكثر انسجاما وأداء، من خلال تعزيز رأس مال المجموعة



الوزير السابق العلمي يستحوذ رسميا على “الشركة العامة بالمغرب”
رابط مختصر
13‏/4‏/2024 16:40
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.