هيئة حقوقية تكشف اقتناء مؤسسات تعليمية لمحلول تعقيم سام

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 8‏/9‏/2020 21:05


كشف منتدى العدالة و حقوق الإنسان، أنه توصل بشهادات مفادها لجوء بعض المؤسسات التعليمية في إطار تنفيذ البروتوكول الصحي لوزارة التربية الوطنية إلى شراء مادة الكحول الميثيلي 90 درجة، من محلات العقاقير كبديل عن الكحول الإيثيلي أو الطبي.

وحذر ذات المنتدى الحقوقي، من خطورة الكحول الميثيلي للتعقيم، الموزع على التلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية، مشيرا أيضا إلى أن تلك المؤسسات تعمد إلى خلط تلك الكحول المكونة من "الميثانول" بالماء لتخفيفها واستعمالها كمطهر كحولي لتعقيم اليدين والأسطح دون وعي بخطورة وسمية مادة الميثانول على صحة الإنسان والأطفال بالخصوص.

وطالب المنتدى المذكور وزير التربية الوطنية والتعليم العالي بحظر استعمال الكحول الميثيلي كمطهر كحولي وإتلاف أي مخزون بالمؤسسات التعليمية، و اعتماد لائحة مرجعية للمطهرات الكحولية المسموح التعقيم بها وطرق استخدامها الآمن ومخاطر سوء استعمالها.
هيئة حقوقية تكشف اقتناء مؤسسات تعليمية لمحلول تعقيم سام
رابط مختصر
8‏/9‏/2020 21:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.