مؤسف..وفاة طفلة أمام مستوصف مُقفل بضواحي شفشاون يثير غضب الساكنة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 5‏/9‏/2020 17:05

 

أشعلت وفاة طفلة، بجماعة، أمتار التابعة لإقليم شفشاون، أمام المركز الصحي للجماعة المذكورة، الذي كان موصد الأبواب، عندما كان تصارع الموت، بعد اختناقها بسبب حبة عنب علقت بحنجرتها الصغيرة، (أشعلت) غضب الساكنة ونشطاء، محملين مسؤولية وفاتها لإدارة المستوصف المذكور.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، شريط فيديو يوثق لحظة مصارعة الهالكة للموت، أمام أعين والديها وعدد كبير من الجيران، لأزيد من ساعة وهي ملقاة على الأرض، أمام المستوصف المغلق في وجه المرضى كما يتضح في الشريط .

واتهم مواطنون إدارة المستشفى بالإهمال الطبي، محملين هذه الأخيرة مسؤولية وفاة الطفلة موضوع الحديث، مؤكدين أن الجماعة المذكورة أصبحت تعاني تهميشا وترديا خطيرا في الوضع الصحي مما يحتم تدخلا حكوميا عاجلا.

وطالب فاعلون جمعويون بالجماعة التابعة ترابيا لإقليم شفشاون، من الجهات المسؤولة، بالتحقيق في الواقعة، ومحاسبة كل من ثبت تورطه في الحادثة، وتقديمهم إلى العدالة بتهمة “الاهمال الطبي” مع مناداتهم بضرورة فتح المستشفى في أقرب وقت ممكن تفاديا لتكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

مؤسف..وفاة طفلة أمام مستوصف مُقفل بضواحي شفشاون يثير غضب الساكنة
رابط مختصر
5‏/9‏/2020 17:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.