إضراب معتقلي "حراك الريف".. الفريق الاستقلالي يحذّر الحكومة من العواقب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/9‏/2020 17:05


في خضمّ تفاعلات انخراط مجموعة من معتقلي "حراك الريف" في إضراب عن الطعام، وصل الملفّ إلى قبة البرلمان، إذ وجّه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، سؤالا شفهيا آنيا إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، بإشراف رئيس مجلس النواب "نبّه" فيه إلى ما قد يترتّب عن هذا الإضراب من عواقب وخيمة.

وقال الفريق الاستقلالي في سؤاله إنه استبشر خيرا بالعفو الملكي الأخير، الذي عانق بموجبه مجموعة من معتقلين "حراك" الحسيمة وجرادة الحرية، كما حدث في عدد من المبادرات الملكية في هذا الإطار، ما خلق أجواء جيدة لطي هذا الملف نهائيا. وتابع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في سؤاله الآني أنه يسجل "بقلق كبير" تطورات ملفّ الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه عدد من المعتقلين في سجون راس الما (فاس) وسلوان (الناضور) والسجن المدني (كرسيف) موضحا أن هذا "يشكّل خطرا كبيرا على حياتهم ويضرّ بالرصيد الحقوقي المهم الذي راكمته بلادنا".


إضراب معتقلي "حراك الريف".. الفريق الاستقلالي يحذّر الحكومة من العواقب
رابط مختصر
4‏/9‏/2020 17:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.