"الفيفا": كأس العرب قطر 2021 يقام في نونبر ودجنبر بمشاركة 22 منتخبا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/7‏/2020 22:03

 

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل جديدة متعلقة بكأس العرب "قطر 2021"، أبرزها موعد إنطلاقها، و الهدف من المسابقة ككل.

وأكد الجهاز الكروي المذكور، عبر مراسلة للإتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي وجه من خلالها الدعوة لـ"المنتخب الأزرق" من أجل المشاركة في المسابقة ، (أكد) أنها ستقام في نونبر ودجنبر 2021.

ومن المقرر أن يشهد الحدث مشاركة 22 منتخبا، إذ جاء في المراسلة المذكورة (الموجهة من رئيس الفيفا):

"يسعدني جداً أن أتشرف شخصياً بدعوة منتخبكم الوطني فئة الأكابر للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021، والتي ستجري في قطر".

وأضاف: "سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثراً بارزاً في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقاً من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم".

وتابع: "سيقام الحدث في نونبر ودجنبر 2021، قبيل سنة من انطلاق أول بطولة كأس عالم في المنطقة".

واستطرد: "يرغب الفيفا مع البلد المضيف قطر في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أحسن ما في كرة القدم العربية، مع ضمان الجودة العالية لمعايير تنظيم الأحداث والضيافة في ظل استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم سنة 2022".

وأشار إلى أن "المنتخبات المتنافسة ستلعب على ملاعب من أحدث طراز، إذ سيستضيف كل منها مباريات ضمن بطولة كأس العالم بعد 12 شهراً، وهذا ما سيضمن استفادة جميع اللاعبين والموظفين ووسائل الإعلام إضافة للمشجعين المشاركين في كأس العرب 2021".

ولفت النظر إلى أن "إدارة الفيفا ستوفر قريباً مزيداً من التفاصيل حول المنافسة، بما في ذلك رزنامة المباريات وشكل الدورة".

يذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد أعلن في 25 يونيو 2020، تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، العام المقبل (في نفس الفترة تقريباً التي سيقام فيها مونديال قطر)، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من نهائي كأس العالم 2022.

"الفيفا": كأس العرب قطر 2021 يقام في نونبر ودجنبر بمشاركة 22 منتخبا
رابط مختصر
24‏/7‏/2020 22:03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.