نادي الصحافة: توقيف بلهيسي عن العمل قرار تعسفي تجاوز كل القوانين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/7‏/2020 16:05

 

أعلن نادي الصحافة بالمغرب تضامنه مع توقيف الصحافي يوسف بلهيسي عن العمل  من قناة MIDI1 TV، معتبرا القرار تعسفي تجاوز كل القوانين.

وقال النادي في بلاغ له، إن هذا القرار يفضح مستوى التدبير الإداري والمهني الذي انحدرت اليه هذه القناة من خلال التسلط والسلطة الفردية للمدير المركزي المكلف بالاخبار والإنتاج الإخباري، الذي يمارس تسلطه بعشوائية ضد الجميع، وخصوصا بعد أن تفجرت قضية إغلاق المكتب الجهوي للقناة بالرباط، ونقل كل العاملين به من صحافيين وتقنيين للعمل بالمقر المركزي بطنجة، بقرار تعسفي متسرع من المدير العام، لم يراعي الظروف الاجتماعية والمهنية لهؤلاء العاملين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إدارة القناة رفضت حضور مفتش الشغل والمفوض القضائي في جلسة استنطاق بلهيسي بمقر القناة، كما رفضت مفتشية الشغل بمدينة طنجة بدورها قبول قرار الفصل، الذي لم يراعي المساطر الجاري بها العمل، وأولها تجاوز القرار الاداري لمسطرة التدرج في العقوبة والحكم في حق الزميل بلهيسي بالعقوبة القصوى.

نادي الصحافة: توقيف بلهيسي عن العمل قرار تعسفي تجاوز كل القوانين
رابط مختصر
20‏/7‏/2020 16:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.