الاعلان عن موعد فني غير مسبوق لاعادة الحياة لساحة جامع الفنا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/7‏/2020 09:05

 

سيكون الجمهور المغربي، والعربي عموما، يوم السبت المقبل، على موعد فني عن بعد (تفاعلي افتراضي) غير مسبوق، بمشاركة مجموعة من الفنانين، والفاعلين الثقافيين، والخبراء، لربط الماضي بالحاضر، في أفق عودة الحياة، من جديد، لساحة جامع الفنا التاريخية.

وذكر بلاغ لمنتدى مراكش الغد، المنظم لهذه التظاهرة، أن هذا اللقاء الفني التفاعلي “جامع الفنا مباشر”، المقرر ابتداء من الساعة الرابعة والنصف على الرابط (facebook Marrakech demain)، سيشهد مشاركة حلايقية وفنانين معاصرين، وباحثين في الثراث اللامادي.

 

وساهم في إعداد مواد الحلقات، أثناء فترة الحجر الصحي 27 فنانا، بشكل تضامني، بالإضافة إلى الفرقة الفنية والتقنية، كما شارك 24 فنانا حلايقيا من خلال أعمال المخرج الألماني طوماس لادنبرغر.

وسينشط هذا الحدث الفني الافتراضي، الذي عبرت وسائل إعلام وطنية وعربية ودولية على متابعته، باحثون وخبراء في التراث اللامادي والفنون الشفهية.

ويتضمن البرنامج، أيضا، تقديم أعمال فنانين معاصرين ومشاريع متميزة في مجال التراث اللامادي للساحة، ومهتمين بساحة جامع الفنا وماتحتضنه من كنوز بشرية حية والتي أعلنتها منظمة اليونسكو سنة 2001 تراثا ثقافيا لاماديا.

الاعلان عن موعد فني غير مسبوق لاعادة الحياة لساحة جامع الفنا
رابط مختصر
2‏/7‏/2020 09:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.