بسبب الأبناك..مهنيو النقل السياحي يستعدون للاحتجاج

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 5‏/5‏/2020 09:00

 

هددت النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب بخوض مجموعة من الاشكال النضالية التي يخولها الدستور، بما فيها تنظيم مسيرة وطنية من جميع مدن المملكة صوب قبة البرلمان، مع خوض اعتصام مفتوح الى أن يتم البث في مطالبهم المستعجلة.

ويطالب مهنيو النقل السياحي بتأجيل القروض التي في ذمة المهنيين دون فوائد، لمدة  6 اشهر قابلة للتجديد حسب الحالة الوبائية ببلادنا/ وحسب الحالة على المستوى العالمي ايضا، نظرا لارتباط مجال اشتغالهم بالسياح الاجانب .

وأفاد بلاغ النقابة أن عدم التزام بعض البنوك يعتبر سببا في احتقان المهنيين، حيث انتهزت الابناك فرصة الحظر الصحي الذي طبقته الحكومة على الشعب ايمانا بضرورة حماية المواطنين و ضمان استقرار الاوضاع، واستغلت الظرفية الحالية لاعتماد نمودج لا يخدم مصالح المقاولات.

وأشار البلاغ أن البنوك تلزم المهنيين على التوقيع على وثيقة تخدم مصالح هذه البنوك التي أبانت عن جشعها وفق تعبير البلاغ، وضربت بعرض الحائط قرارات لجنة اليقظة الاقتصادية، مضيفا أن النقابة راسلت لجنة اليقظة عبر نواب الامة دون إجراء اي تدخلات جريئة في الموضوع، لدعم النقل السياحي الذي أصيب بشلل.

واستغربت النقابة الوطنية للنقل السياحي كيف لم يتم ادارج قطاع النقل السياحي في أي اجتماع لهذه اللجنة التي كلفها صاحب الجلالة بمواكبة القطاعات التي تضررت من الكارثة، مطالبة بالتعجيل في ايجاد حلول من شأنها دعم المهنيين في القطاع ورفع الضرر عنهم.

بسبب الأبناك..مهنيو النقل السياحي يستعدون للاحتجاج
رابط مختصر
5‏/5‏/2020 09:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.