الكشف عن الوضع الوبائي داخل السجن المحلي بورزازات

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/5‏/2020 14:00

 

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون،  عن مجموعة من المعطيات تتعلق بمستجدات الوضع الصحي داخل المؤسسات السجنية بالمملكة، في ارتباط بجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إجراء المزيد من التحاليل على عينات من نزلاء وموظفي هذه المؤسسات للكشف عن مدى الإصابة بالفيروس والتوصل بنتائجها.

وأوضحت مندوبية “التامك” في بلاغ لها، أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بالمؤسسات السجنية لجهة درعة تافيلالت، مشيرة إلى السجن المحلي بورزازات، ومن بين 241 حالة مؤكدة بالمؤسسة، تم التوصل بنتائج التحاليل المجراة لـ224 مصابا بعد الخضوع للبروتوكول العلاجي، حيث جاءت نتائج 104 نزلاء سلبية، تم تأكيد تماثل 43 نزيلا منهم للشفاء التام، بعد إثبات التحاليل خلو أجسامهم من أي أثر للفيروس.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه سيتم أخذ عينات أخرى من النزلاء المتبقين مع استمرار إخضاعهم للبروتوكول العلاجي.

وبالنسبة لموظفي المؤسسة السجنية، أوضح البلاغ ، أنه تم إجراء تحاليل للحالات الـ63 المؤكدة إصابتها بالفيروس، مشيرة إلى أن نتيجة 33 حالة منها كانت سلبية، وتم تأكيد تماثل 28 موظفا منهم للشفاء، بمن فيهم المدير السابق للمؤسسة، فيما سيستمر الموظفون المتبقون في الخضوع للبروتوكول العلاجي، قبل إخضاعهم للتحاليل مرة أخرى.

الكشف عن الوضع الوبائي داخل السجن المحلي بورزازات
رابط مختصر
4‏/5‏/2020 14:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.