ساكنة "أولوز" تتحرك للإنتفاظة ضد الإهمال

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 25‏/7‏/2019 09:36

أولوز.jpg (178 KB)
علم أن ساكنة بلدية أولوز والجماعات المجاورة (اداوكماض ،الفايض ، تسراس ، أوزيوة ) تستعد لتنظيم وقفات احتجاجية تنطلق أولاها صباح غد الجمعة من أمام مقر باشوية أولوز وذلك للمطالبة بتوفير الأطر الطبية ومركز للوقاية المدنية بالمنطقة .

هذا ، وحسب مصادرنا هناك ، فهذه الانتفاضة المتوقعة تأتي بعد وقوع حوادث مؤلمة متتالية مؤخرا بالمنطقة والتي كشفت عن ضعف البنية الصحية وغياب الاطر والتجهيزات الطبية وانعدام الوقاية المدنية مما يجعل حياة الساكنة مهددة في حالة المرض أو الحوادث .

وقد عرفت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، على المستوى المحلي، حركية غير عادية خاصة بعد الحادث الذي أفاض الكأس، حادث غرق طفلين بحفرة محدثة و غير مؤمنة بجانب واد سوس وموتهما بسبب الاهمال الوقائي والعلاجي مما أفرز تكوين تنسيقية مجتمعية شارك فيها مختلف الفاعلين  بالمنطقة والتي دعت لتنظيم وقفة احتجاجية عاجلة صباح يوم الجمعة من أجل المطالبة بتحسين الوضع الصحي الذي وصفته التنسيقية في بلاغها بالكارثي وللمطالبة باحداث مركز للوقاية المدنية والذي يمكنه تغطية مجموعة من الجماعات ابتداء من اداوكماض، اولوز والفيض الى تسراس، أوزيوة، اكيدي، تفنوت وتوبقال.

وقفة أولوز.jpg (408 KB)

ساكنة "أولوز" تتحرك للإنتفاظة ضد الإهمال
رابط مختصر
25‏/7‏/2019 09:36
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.