الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس يحتفل بالسنة الأمازيغية 2970 والنقابي "ادريس أبلهاض" يخلق الحدث

الحرية تي في - عز الدين بلبلاج آخر تحديث : 5‏/2‏/2020 16:50

inbound4195838207712151725.jpg (18 KB)

في إطار الأهداف الإستراتيجية التي سطرها المكتب الإقليمي بفاس لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، والتي تهم ترسيخ قيم الإحتفال والتعايش والتعريف والنهوض بالتراث المغربي المتنوع، وتماشيا مع الترسيم الجديد "للأمازيغية" كلغة أساسية، وعرفانا منها "النقابة" بهذا الموروث اللغوي العريق والذي يحمل في طياته قرون من الثقافة الأمازيغية، نظمت حفل فني بهيج احتفالا بالسنة الأمازيغية "2970" تحت شعار "الأمازيغية، جذور، هوية، نضال" وذلك يوم السبت 25 يناير 2019، بمركز عبد العزيز بن باديس "سينما الأمل سابقا". 

وعرف الإحتفال بالسنة الأمازيغية بفاس حضور جماهيري كبير في صفوف مناضلي ومناضلات الإتحاد العام للشغالين بالمغرب فاق مستوى التطلعات، كما تنوعت الفقرات الفنية للحفل "أحواش، عروض أزياء أمازيغية، فرق شعبية وأمازيغية من داخل وخارج فاس، أهاجيز وفلكلور" بالإضافة إلى عرض فكاهي ساخر للفنان الكوميدي "الحسين بنياز"، وشهد الحفل عدة تكريمات في صفوف المناضلات والمناضلين، وكذلك مبادرة إنسانية رائعة تجلت في الدعم المالي لشخصين تعرضا للطرد التعسفي من طرف المؤسسات التي كانوا يشتغلون بها.

ومن خلال الحوار الذي أجري " مع السيد "ادريس أبلهاض" الكاتب الإقليمي بفاس لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والذي قال بأن الإحتفال بالسنة الأمازيغية هو أولا مشاركة لشريحة مهمة من الشعب المغربي أفراحها وثقافتها وتقاليدها، وثانيا تنزيل مضامين دستور 2011 على أرض الواقع، وأضاف بأن المكتب الإقليمي بفاس للإتحاد العام للشغالين بالمغرب هو النقابة الوحيدة السباقة للإحتفال بالسنة الأمازيغية وعيا منها بهذا الدور النضالي والإحتفالي بإمتياز، وتقدم "أبلهاض" بتقديم الشكر الموصول لمناضلي ومناضلات نقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس ولكل من ساهم في نجاح هذا الحفل من قريب أو بعيد. 

الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس يحتفل بالسنة الأمازيغية 2970 والنقابي "ادريس أبلهاض" يخلق الحدث
رابط مختصر
5‏/2‏/2020 16:50
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.