استفادة أزيد من 600 نزيل بسجن آسفي من قافلة طبية

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 30‏/1‏/2020 21:04

استفاد أزيد من 600 نزيل من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت أمس الأربعاء، بالسجن المحلي لآسفي “مول البركي”.

وتندرج هذه الحملة، التي نظمتها جمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة تحت إشراف عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، تحت شعار “الصحة للجميع”، في إطار تقريب الخدمات الطبية من النزلاء وضمان حقهم في العلاج، وذلك حماية للحقوق الإنسانية للسجناء، بما فيها الحق في الصحة، التي تنص عليها المواثيق الوطنية والدولية.

وشملت هذه المبادرة الإنسانية مختلف التخصصات الطبية من قبيل الطب العام والروماتيزم والجهاز التنفسي وطب العيون والأمراض النفسية والسكري والضغط الدموي وتخصص القلب والشرايين (التخطيط والفحص بالصدى)، كما تم بالمناسبة، توزيع الأدوية على النزلاء الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس جمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة، عبد السلام كويرير، أن “هذه القافلة الطبية سعت إلى مد جسور التواصل بين هذه الفئة والمجتمع المدني والرقي بروح التضامن مع السجناء والتحسيس بأهمية بناء جسور التواصل معهم والاهتمام بأوضاعهم”.

وأشار كويرير، إلى أن هذه الحملة عرفت إقبالا كبيرا من طرف نزلاء المؤسسة السجنية، مذكرا بأن “الجمعية دأبت، بتنسيق مع السلطات المعنية، على تنظيم مبادرات من هذا القبيل والانخراط في التقليص من مجموعة من الأمراض”.

من جانبهم، استحسن عدد من النزلاء “هذه المبادرة الإنسانية التي أطرها فريق طبي وتمريضي متكامل”، معبرين عن أملهم في تخطي أسوار السجن ومعانقة نسيم الحرية من أجل النهوض بأوضاعهم الذاتية والمساهمة في تنمية المجتمع.




استفادة أزيد من 600 نزيل بسجن آسفي من قافلة طبية
رابط مختصر
30‏/1‏/2020 21:04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.