عقوبات جديدة للولايات المتحدة على إيران بدءا من غد الإثنين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/11‏/2018 15:06


إيران عقوبات أمريكية.jpg (199 KB)

تدخل العقوبات الأمريكية على إيران غدا الاثنين مرحلة متطورة من حيث التنزيل، وذلك في أعقاب إنتهاء مهلة 180 يوما التي كانت منحتها الإدارة الأميركية  للشركات والحكومات قبل تطبيق هذه الدفعة؛

ويقول ملاحظون أن هذه الخظوة من العقوبات تعتبر الأكثر صرامة في استهداف الإقتصاد الإيراني؛

وتشمل العقوبات الأميركية على إيران عددا من القطاعات وأهمها:

- إعادة العقوبات المتعلقة بمؤسسات الموانئ والأساطيل البحرية وإدارات بناء السفن بما يشمل أسطول جمهورية إيران الإسلامية وخط أسطول جنوب إيران والشركات التابعة لهما.

- إعادة العقوبات المتعلقة بالنفط خاصة التعاملات المالية مع شركة النفط الوطنية الإيرانية (NIOC)، وشركة النفط الدولية الإيرانية (NICO)، وشركة النقل النفطي الإيرانية (NITC)، وحظر شراء النفط والمنتجات النفطية أو المنتجات البتروكيماوية من إيران.

- عودة العقوبات المتعلقة بالمعاملات الاقتصادية للمؤسسات المالية الأجنبية مع البنك المركزي الإيراني وبعض المؤسسات المالية الإيرانية بموجب المادة 1245 من قانون تخويل الدفاع الوطني الأميركي للسنة المالية 2012 (NDAA).

- العقوبات المتعلقة بخدمات الرسائل المالية الخاصة للبنك المركزي الإيراني والمؤسسات المالية الإيرانية المدرجة في قانون معاقبة إيران الشامل لعام 2010 (CISADA).

- العقوبات المتعلقة بتوفير خدمات التأمين.

- العقوبات المتعلقة بقطاع الطاقة الإيراني.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تلغي الولايات المتحدة غدا الاثنين 5 نوفمبر التراخيص التي منحت لكيانات أميركية للتعامل مع إيران عقب الإتفاق النووي.

عقوبات جديدة للولايات المتحدة على إيران بدءا من غد الإثنين
رابط مختصر
4‏/11‏/2018 15:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.