هندي ديواس احتفالية تنقل كلية الآداب بالرباط لعمق الثقافة الهندية

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 14‏/9‏/2019 23:56

IMG-20190914-WA0002.jpg (162 KB)

استضافت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط  باب الرواح بمدرج الشريف الإدريسي احتفالية تحت عنوان "هندي ديواس" من تنظيم السفارة الهندية بالمغرب وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة الهندية الذي يصادف تاريخ 14شتنبر، وكذا الذكرى ال 150 لولادة الزعيم المهاتما غاندي.

وألقى السفير الهندي كلمة حول انتشار اللغة الهندية التي تصنف في المرتبة الرابعة من حيث عدد الناطقين بها حول العالم ، كما أكد على عمق الروابط التي تجمع بين المغرب والهند.

وأرسلت وزارة الخارجية الهندية كلمة بالمناسبة تم إلقاؤها من طرف المسؤول عن التواصل بالسفارة .

وتم بهذه المناسبة إلقاء قصائد.شعرية باللغة الهندية لشعراء هنود، كما تم أداء وصلات غنائية أشهرها اغنية فيلم "باجيراو ماستاني" .

وعبر تقنية سكايب،  تم الاتصال بطالبات مغربيات في أغرا للحديث عن تجربتهم في الدراسة باللغة الهندية، هذا بالإضافة  الى وصلات الرقص الفردي والجماعي. 

وفي إطار الاحتفال بالذكرى ال 150 لولادة الزعيم المهاتما غاندي تم تنظيم مسابقات للقصة القصيرة تم إلقاؤها  تحت تصفيق الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، تبرمج حصصا للغة الهندية واليوغا، وتعرف إقبالا متزايدا من الطلاب المغاربة الذين تغربهم آفاق الثقافة الهندية .




 



هندي ديواس احتفالية تنقل كلية الآداب بالرباط لعمق الثقافة الهندية
رابط مختصر
14‏/9‏/2019 23:56
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.