نافذة الإبداع ...معرض جماعي للفنون التشكيلية بالرباط

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 13‏/9‏/2019 21:24

nafida.jpg (19 KB)


تحتضن قاعة نادرة بالرباط معرضا جماعيا للفن التشكيلي تحت شعار "نافذة الإبداع " من 20 شتنبر 2019 إلى غاية 30 منه، والذي تسهر على تنظيمه نعيمة السبتي ويقوم بمهمة التنسيق والتنظيم اللوجستيكي محمد رحو و المسؤول الفني يونس بن ضريس ومسؤولة التواصل لبنى بنرابح.

ويقول الفنان التشكيلي محمد القصيد حول هذا المعرض :" هذا الملتقى الذي يضم خيرة المبدعين والرواد والأكاديميين داخل الساحة الفنية بامتياز يتسم بالرؤى والجمالية، وهدا إرث حضاري إن صح التعبير في الإبداع والتجديد، من حيث الفكر الثقافي الذي يعطي صلة وصل بين مجمل المثقفين فنيا خاصة الذين بصموا بريشتهم تحفا زاخرة بالعطاء والجودة وانشغالهم الحيوي بإيحاء وإلهام وخفايا الموروث الثقافي الفني بكل المقاييس التشكيلية لمسايرة هذا المنحى الدي نستنتج منه النشوى للمشاهد كتحف خالدة .

ويضيف محمد القصيد "ومما يسعدني ويشرفني أن المعرض يضم فنانين ابانوا عن جدارة واستحقاق في تعاملهم مع هذا الحقل الخصب بإنتاجهم وبجمالية العطاء والجودة، والذي يتوحد فيه الجميع من أجل إظهار صورة مشرفة تعتلي الرقي وتضاهي باقي الثقافات الأخرى بكل القيم النبيلة و يرسخها التواصل الجماعي الذي يؤثر في التنشئة الفكرية التي نستنتج منها القابلية وفي تحسين النتائج الشكلية كمضمون ابستمولوجي يستدعي مجهودات مفتعلة الى المستوى المطلوب والمنشود في الفكر الفني وهده سمة من العمق المعرفي والحياتي على حد سواء ومكسب يستحق الشكر للنخبة المثقفة في مجال الفن التشكيلي الوطني والذي يجسد بالتتويج بالامكانيات المعنوية و اللوجيستيكية بفعالية تنشد التقدم البين في هذا المنحى الذي يعتبر طريقا للوصول الى التفوق في الأعمال الخالدة كموروث للجيل القادم والفن كهوية وطنية تستدعي النهوض بالقطاع نحو الاحسن .

nafida1.jpg (15 KB)

واعتبر محمد القصيد أن "نعيمة السبتي تقوم بمجهود كبير في تحضير المعارض الوطنية والدولية بنجاح مع باقي المنسقين ومثابرتهم من أجل الرقي بالأعمال الفنية التي لها صدى طيب بالمعارض التي تخلد في انفسنا مكانة مرموقة يسجلها التاريخ لحسن العطاء والفن الرفيع بكل المقاييس التشكيلية" .



نافذة الإبداع ...معرض جماعي للفنون التشكيلية بالرباط
رابط مختصر
13‏/9‏/2019 21:24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.