مقال رأي

سعيد بوزردة تداولت مصادر حقوقية متطابقة، مطالبة المدعي العام بداية الأسبوع في جلسة سرية إصدار حكم “القتل تعزيرا” ضد معتقلة الرأي الغمغا...
سعيد بوزردة جدل واسع شهدته مواقع التواصل بعد نشر وسائل إعلام لبنانية، عن إهداء النظام السعودي رئيس حزب القوات اللبنانية عددا كبيرا من تأشيرات ال...
حرب الدولار على الليرة ببعديها المباشر و بالوكالة "السعوإماراتية"، هجمة صريحة هي إحياء لمبدأ "أنا القطب و أنت الهامش"، والمنطق يقضي أن الهامش يدور ف...
سعيد بوزردة  -  يعود تاريخ هذه التدوينة لقبيل الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، وكانت مناسبتها الاستغراب حول التحول من موقف حزبي لآخر نقيضا له...
 مصطفى يوسف اللداوي -   - بمرارةٍ كبيرةٍ وحزنٍ عميقٍ، وخوفٍ حقيقي وألمٍ دائمٍ، أتابع أوضاع الجرحى والمصابين الفلسطينيين، خاصةً خلال مس...
في خضم النقاش المحتدم والمتجدد حسب ما تفرضه طبيعة المرحلة السياسية التي تمر منها المؤسسات وحسب نضج الفضاء الأزرق في الرقي بمستوى النقاش العمومي وتأث...
  ثلاثة مشاهد من الحياة في هذا الوطن قد تجعلك تفكر في الرحيل:   1- الفرار من الفقر والقهر هو ما دفعه لاختيار الرحيل من جحيم هذا ...
 د. مصطفى يوسف اللداوي تنشط الدبلوماسية الدولية، الأمريكية والأوروبية واليابانية وتلك التابعة لمؤسسات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومعهم م...
يونس الراوي* نهاية كل موسم دراسي يشد آلاف الأساتذة الرحال من مناطق المغرب المختلفة لتوقيع محاضر الخروج والذي يعتبر إيذانا بنهاية الموسم الدراسي، إج...
محمد شمسي - - شدني وصفان قال بهما كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان الأستاذ مصطفى الرميد ، وكذا رئيس النيابة العامة الأستاذ محمد عبد النباوي ، م...
د. سمير زردة  العمل المشترك عنوان جميل، وجذاب، وقادر على تقوية روابط المواقف في المجتمع، لكن على أي أساس؟مبدئيا على اساس بناء وطن الحرية والكرام...
المعروفي سفيان أتذكر جيدا وأنا أتابع بشغف أحداث الثورة المصرية  عبر وسائل الإعلام الرسمية ، كيف كان بعض الإعلاميين يهللون ويطبلون لعظمة الرئيس...
لقد توالت الشكاوى المنشورة ضد بنوك مختلفة تعمل في البلاد من طرف المغاربة، خصوصا في السنتين الاخيرتين، حيث عرف القطاع البنكي مشاكل عديدة تهم معظم أو جل...
بقلم: وردة العجوري* رسالة إلى المسؤولين... لست بوسيطة ولا بوزيرة ولا بنائبة برلمانية...ولا امثل اي قيادة أو هيكلة حزبية سياسية، ولا اي وساطة حتى، ...
أخفق المغرب في نيل احتضان مونديال كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، وأخفق منتخبه الكروي في تحقيق الفوز في أولى مبارياته المونديالية منذ أول تأهل له...
عبد الستار قاسم  - اتصلت بي إحداهن، وهي على درجة عالية من الثقافة والعلم، تسألني عن سر صمت الضفة الغربية بشأن حق العودة ومسيراته التي تجري في ...
أحمد الحاج علي  - تشبه الأجواء المصاحبة لمرض محمود عباس اليوم تلك الأجواء التي صاحبت سقوط طائرة رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات عام 199...
بقلم : إيمان السباع    - كلمات أخطها بماء من أمل على جدار التاريخ، وأرسلها لكل فرد من أمتي، لكل شخص ينتظر الغد بفارغ الصبر، لكل شخص هاجر ...
 محمد البروكي   - لا يماري اثنان كون الحركات الاحتجاجية بالعالم العربي . باتت تعيش على ايقاع تحولات على مستويين البنيوي والوظيفي . ما يجع...
سعيد بوزردة  _  #المقاطعة_مستمرة كل المغاربة يعرفون المثل القائل: مرات فراج ما عليها حراااج....وكلشي عارف علاش.. المشكل ففراااج، معرفش يخت...