بعد فتح تحقيق.. رئيس جماعة لوطا: تدونتي هزلية وليست تحريضا لخرق القانون

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/4‏/2021 15:05

 

عاد  رئيس جماعة “لوطا”  ليرفع راية الإستسلام ،حيت نشر ليلة الخميس الجمعة على الساعة الثالثة والنصف صباحا تدوينة دعا فيها “ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”، مؤكدا ان تدوينته السابق كانت هزلية.

وجاء في تدوينة المكي الحنودي “القرارات الإدارية لها مساطرها وشكلياتها تخضع لها وجوبا ، أما مجرد تدوينة مضمونها في حقيقة الأمر هزلي ويهدف فقط الى نوع من التنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة ، ليس بقرار اداري وليس كذلك تحريضا على خرق قانون الطوارئ ، لاننا في تواصل دائم مع الساكنة المحلية ونؤكد باستمرار على ضرورة الالتزام بقرارات السلطات العمومية الحكومية”.

وأضاف “ناديت منذ بداية تفشي الوباء بالالتزام بقرارات السلطات الإدارية العمومية والتقيد بجميع الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من تفشي الوباء وتعاون الجميع قصد القضاء على الجائحة”

وتابع المتحدث ذاته: “جندنا” كل الإمكانيات الجماعية المتاحة وسهرنا على التنسيق والتكامل مع السلطات المحلية عملا بتوجيهات السلطات العمومية الإقليمية ، وما زلنا كذلك لأننا نعي جيدا أن الوضع مازال تطبعه الخطورة واننا في منتصف الطريق أو دونه لتجاوز الأزمة وتداعياتها”

وشدد الحنودي على أن مضمون تدوينته “ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة ، لكن ضخمها الاعلام أكثر من حجمها”.

وختم الحنودي تدوينته قائلا: “أدعو ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده” .

وكانت النيابة العامة بالحسيمة، قررت فتح بحث في إعلان رئيس جماعة “لوطا” القروية السماح للمواطنين بالتنقل الليلي خلال شهر رمضان، حيث سيتكلف المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة بانجازه.

وكشف بلاغ لرئاسة النيابة العامة أمس الخميس، أن هذا القرار ياتي تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

واعتبر البلاغ الموقع باسم وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، هذا الفعل المذكور يجرمه القانون، يتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

بعد فتح تحقيق.. رئيس جماعة لوطا: تدونتي هزلية وليست تحريضا لخرق القانون
رابط مختصر
9‏/4‏/2021 15:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.