بعد تمديد الإضراب.. متابعة 20 أستاذ متعاقد في حالة سراح

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 8‏/4‏/2021 16:05

 

 متابعة

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، متابعة عدد من الأساتذة المتعاقدين في حالة سراح، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي دعتها لها "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، يومي 6 و7 أبريل الجاري.

وحددت النيابة العامة موعد أول جلسة لمحاكمتهم يوم 20 من شهر أبريل، وتابعتهم بتهم تتعلق بالتجمهر بدون ترخيص و خرق حالة الطوارئ وإهانة رجال القوات العامة.

وقد انتهت قبل قليل أولى جلسات تقديم حوالي 20 أستاذ بينهم أستاذتان بالمحكمة الابتدائية بالرباط، كانوا في حالة اعتقال على خلفية الاحتجاجات السالفة الذكر.

ويشار إلى أنه كان تقرر تمديد الإضراب ليومين اضافيين، حيث قال بلاغ للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إنه ومواصلة منها في معركتها النضالية الرامية إلى اسقاط مخطط التعاقد والادماج في اسلاك الوظيفة العمومية، ونظرا لاستمرار السلطات في اعتقال 20 أستاذا وأستاذة بغية تقديمهم للمحكمة في قادم الأيام، فقد تقرر تمديد إضرابها الوطني ليومين إضافيين.
 
بعد تمديد الإضراب.. متابعة 20 أستاذ متعاقد في حالة سراح
رابط مختصر
8‏/4‏/2021 16:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.