المغرب يستعد للتوصل بـ 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا الصينية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/4‏/2021 17:05

 

كشف رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، لي زهاسهو، اليوم الأربعاء، عن قرب تزويد المغرب بجرعات جديدة من لقلح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وأكد زهاسهو، خلال لقاء جمعه برئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، عبر تقنية المناظرة المرئية، أن المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع الرئيس الصيني “شي جينبينغ” شهر غشت من السنة الماضية، أعطت دفعة جديدة للشراكة بين البلدين في مجال محاربة “كوفيد-19” على الخصوص، مشيرا بأن بلاده التي سبق لها أن زودت المملكة بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيد-19″، وستحرص على تزويد المملكة بحوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

من جهته سجل المالكي أن الوضع الوبائي الذي يمر به العالم شكل مناسبة للتأكيد على جودة التعاون بين البلدين، مستعرضا الخطة الاستباقية التي أطلقها المغرب، تحت إشراف جلالة الملك، للحد من تداعيات الجائحة معربا عن الامتنان والتقدير للدعم الذي تقدمه الصين للمغرب ولباقي الدول الإفريقية في هذا المجال، موضحا أن مشروع إنشاء شركة صينية-مغربية لإنتاج اللقاحات يكتسي أهمية بالغة، حيث ستوجه هذه اللقاحات لفائدة بلدان القارة الإفريقية، “مما سيمكن القارة من تجاوز التداعيات السلبية للجائحة في أقرب وقت”.

المغرب يستعد للتوصل بـ 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا الصينية
رابط مختصر
7‏/4‏/2021 17:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.