المغرب يوقع اتفاقية لإلغاء "الفيزا" مع دولة أجنبية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/4‏/2021 16:05


وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجمهورية كولومبيا، يوم أمس الثلاثاء 6 أبريل، على اتفاقيتين ثنائيتين ومذكرتي تفاهم، خلال اجتماع عبر تقنية المناظرة المرئية، عقده السيد ناصر بوريطة، ونظيرته الكولومبية السيدة كلوديا بلوم.

وتهدف الاتفاقية الأولى المتعلقة بالخدمات الجوية، إلى تنظيم الفتح التدريجي المتبادل للأسواق الجوية للمغرب وجمهورية كولومبيا، وتتضمن مقتضيات تتعلق بمنح حقوق المرور، وتصاريح الاستغلال لشركات النقل الجوي، والضرائب والرسوم الجمركية، والتمثيلية التجارية للشركات، والتعريفات وتحويلات الإيرادات.

بينما تهدف الاتفاقية الثانية، المتعلقة بحذف تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل بالنسبة للمواطنين المغاربة والكولومبيين الحاملين لجواز سفر عادي، إلى إعفاء مواطني البلدين الحاملين لجواز سفر عادي وجواز سفر دبلوماسي من متطلبات التأشيرة للإقامات القصيرة (90 يوما) في البلد الآخر.
المغرب يوقع اتفاقية لإلغاء "الفيزا" مع دولة أجنبية
رابط مختصر
7‏/4‏/2021 16:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.