تنسيقية أساتذة التعاقد تحصي معتقليها وتقرر مواصلة الاحتجاجات

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/4‏/2021 10:05

 

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أن عدد المعتقلين من المشاركين في احتجاجات يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة الرباط، وصل إلى 19 أستاذا وأستاذة. وذكرت بأن مصير البعض لا يزال مجهولا.

وتحدثت التنسيقية، في بلاغ إخباري، عن تسجيل إصابات في صفوف المحتجين الذين نفذوا إنزالا وطنيا بالرباط للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد في أسلاك التربية الوطنية.

وقالت إنه أصيب عدد من الأستاذات والأساتذة بإصابات متفاوتة الخطورة جراء التدخل العنيف للقوات العمومية لتفريق الاحتجاج، دون أن تقدم أي أرقام حول عدد هذه الإصابات. وأظهرت أشرطة فيديو عددا من الحالات يتم نقلها على متن سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

وأكدت التنسيقية تشبثها بـ”إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”. وسجلت بأن هذه التدخلات والاعتقالات لن يثنيها عن مواصلة الاحتجاج للمطالبة بإلغاء نظام التعاقد.

تنسيقية أساتذة التعاقد تحصي معتقليها وتقرر مواصلة الاحتجاجات
رابط مختصر
7‏/4‏/2021 10:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.