إسبانيا تعلن المنع في وجه تظاهرات اليوم العالمي للمرأة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/3‏/2021 22:05
 

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن السلطات الإسبانية رفعت اليوم الخميس 4 مارس الجاري، ورقة المنع في وجه جميع العديد من المنظمات والجهات المدافعة عن حقوق المرأة، والتي كانت تعتزم تنظيم تظاهرات ومسيرات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وكان من المتوقع أن تحتضن العاصمة مدريد تنظيم مسيرات حاشدة للمدافعين عن حقوق المرأة يومي 7 و 8 مارس الجاري، إلا أن السلطات الإسبانية استبقت الحدث بالمنع لأسباب ودواعي صحية..

وكشفت في هذا الصدد مندوبية الحكومة المركزية بجهة مدريد، أن حظر التظاهرات والمسيرات بذات المناسبة يأتي لدواعي وأسباب تتعلق بالصحة العامة، مضيفا أن قرار المنع جاء بعد دراسة دقيقة لكل الطلبات المقدمة، وكذا للمسارات التي كان يتوقع أن تسلكها هذه المسيرات ومدة وتوقيت وأماكن تنظيم الاحتفالات، والعدد المتوقع للمشاركين فيها.

وأوضح "خوسي مانويل فرانكو" مندوب الحكومة المركزية بجهة مدريد، أن قرار حظر ومنع جميع هذه التظاهرات والمسيرات والأنشطة التي كانت ستنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مرتبط بالوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد.

إسبانيا تعلن المنع في وجه تظاهرات اليوم العالمي للمرأة
رابط مختصر
4‏/3‏/2021 22:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.