دراسة حديثة: البدناء في حاجة إلى ثلاث جرعات من لقاح كورونا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/3‏/2021 18:05
 

قامت دراسة إيطالية حديثة، التي تعد هي الأولى بالربط بين مؤشر كتلة الجسم، والاستجابة للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأكشفت معلومات علمية حديثة أعدها باحثون في معهد Istituti Fisioterapici Ospitalieri للعلاجات الطبيعية في روما. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وأفادت الدراسة الإيطالية أن المصابين بالسمنة قد يكونون بحاجة إلى جرعة ثالثة من لقاح كورونا، حيث بينت في هذا الصدد، بأن البدناء تتشكل بعد تطعيمهم ضد الفيروس التاجي، أجسام مضادة بعدد أقل ضعفا أو بمقدار 3 أضعاف عما هو عليه لدى من لا يواجهون تلك المشكلة، و تم التوصل إلى هذه النتيجة بعدما درس الخبراء المناعة لدى 250 طبيبا متطوعا قد تلقوا لقاح “فايزر” ضد فيروس كورونا.

وكشف فريق الدراسة الحديثة المنشورة على موقع medRxiv العلمي الطبي، إن جميع المشاركين في التجربة بدأوا بعد تلقيهم جرعة ثانية من لقاح BNT162b2 ضد كورونا، في إنتاج المناعة ضد الفيروس، إلا أن كثافتها لدى المتطوعين اختلفت بعد ذلك، وكثرت الأجسام المضادة لدى كل من النساء والشباب الذين يتميزون بمؤشر منخفض للبدانة عن غيرهم.

دراسة حديثة: البدناء في حاجة إلى ثلاث جرعات من لقاح كورونا
رابط مختصر
4‏/3‏/2021 18:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.