على خطى تركيا.. دول اوروبية تمنح الإقامة والجنسية لمن يملك عقارا بها

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/3‏/2021 18:05


أصبحت مجموعة من الدول الأوروبية تمنح بطاقة الإقامة، للمواطنين المنتمين للدول غير الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، إن قاموا بإقتناء عقارات في أراضيها.
وذلك بعدما تم ملاحظة تحول مجموعة من المواطنين لإقتناء المنازل والعقارات بتركيا وبلدان أخرى عوض منطقة الإتحاد الأوربي.

وتعمل هذه الدول على جذب الزبناء من جميع أنحاء العالم، وذلك بمنحهم بطاقات الإقامة لهم ولعائلتهم، حيث تم وضع مجموعة من الشروط بينها ان يتجاوز المبلغ المدفوع قدرا يتم تحديده في السابق، ومن بين هذه الدول نجد اليونان، البرتغال، اسبانيا، وكذلك ايرلندا، حيث يتمكن هؤلاء من التجول بحرية داخل الإتحاد الأوروبي.

وتشترط إسبانيا إشتراء عقار بمبلغ 160 ألف أورو من أجل منح بطاقة الإقامة، فيما البرتغال تمنح حق الحصول على تصريح الإقامة مبلغ لا يقل على 200 ألف أورو.

فيما دولة لتوانيا تمنح الإقامة وكذلك بعد مدة الجنسية ويمكن التنقل بها داخل الدول الأعضاء بالإتحاد الأوربي، للأشخاص الذين يشترون منازل وعقارات في الريف قيمتها 71 ألف و 300 أورو، وفي المدن الكبرى 143 ألف أورو على الأقل.

بالنسبة لدولة إيرلندا فتطالب بمبلغ مرتفع للراغبين الحصول على بطاقة الإقامة، حيث يجب أن يمتلكوا عقار يساوي قيمته 400 ألف أورو، عكس مقدونية التي تمنح الجنسية لرجال الأعمال الذين يستثمرون 150 ألف أورو فقط بعد مدة الإقامة.

على خطى تركيا.. دول اوروبية تمنح الإقامة والجنسية لمن يملك عقارا بها
رابط مختصر
4‏/3‏/2021 18:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.