الجنوب أفريقي "موتسيبي" يضمن "الأغلبية" ويقترب من اكتساح منافسيه في انتخابات رئاسة الـ"كاف" بالمغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 21‏/2‏/2021 16:05

 

يمضي رجل الأعمال الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، بسرعة قياسية لاكتساح منافسيه في الانتخابات المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي ستجرى في عاصمة المملكة المغربية الرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.

ومن المنتظر أن يُسفر تاريخ "12 مارس 2021" عن انتخاب رئيس جديد للـ"كاف" وأعضاء مكتبه التنفيذي، بالإضافة إلى اختيار ممثلي القارة داخل مجلس الـ"فيفا".

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن رئيس ماميلودي سان داونز أصبح المرشح الأبرز للفوز برئاسة الـ"كاف" بدون منازع، حيث تعدّى عدد الأصوات التي ضمن الحصول عليها في الانتخابات المقبلة أكثر من "العدد المطلوب" (28 صوت) لنيل "الأغلبية".

وأكدت ذات المصادر أن موتسيبي حصل على "3 أصوات إضافية" في سباق الفوز برئاسة الـ"كاف"، وهي صوت دولةٍ من شمال أفريقيا، وأخرى من غرب القارة، بالإضافة إلى صوتٍ آخر من الجهة الشرقية.

وتشير التكهنات والشائعات إلى ضمان حصول رجل الأعمال الجنوب أفريقي على "35 صوتاً" من أصل "54" في انتخابات الـ"كاف" المقبلة، ما يعني "الأغلبية" واختياره كرئيس جديد للجهاز الوصي على كرة القدم الأفريقية.

الجنوب أفريقي "موتسيبي" يضمن "الأغلبية" ويقترب من اكتساح منافسيه في انتخابات رئاسة الـ"كاف" بالمغرب
رابط مختصر
21‏/2‏/2021 16:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.