وزارة الصحة تكشف عن الآثار الجانبية المعلن عنها للقاحي "كورونا" اللذين اختارهما المغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/1‏/2021 22:05


كشفت وزارة الصحة، عبر بوابتها الالكترونية الرسمية، عن تفاصيل الآثار الجانبية للقاحي "أسترازينيكا" البريطاني و "سينوفارم" الصيني، وفقا لما أعلن عنه مئات الآلاف ممن تلقوا التطعيم خلال الأسابيع الماضية.

وقالت الوزارة أنه ومن أجل طمأنة المواطنين، فإن القاحات التي تم اختيارها من طرف المغرب، وكذلك بالنسبة لأي لقاح، فإنه تم الإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة فقط، من طرف عدد قليل من المشاركين في التجارب السريرية بالمغرب، تتمثل في، ألم في موضع الحقن، طفح جلدي، صداع في الرأس، وحمى خفيفة فقط.

حري بالذكر أنه لازال بعض المواطنين ونحن على أبواب انطلاق أكبر حملة تلقيح في تاريخ المغرب، يبدون تخوفهم من تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بسبب المعطيات المغلوطة التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية.

ومن جهة أخرى، كشفت وزارة الصحة، عن إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المغرب بأول دفعة من اللقاح البريطاني "أسترازينيكا" المصنوع في الهند.
 
وزارة الصحة تكشف عن الآثار الجانبية المعلن عنها للقاحي "كورونا" اللذين اختارهما المغرب
رابط مختصر
24‏/1‏/2021 22:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.