رئيس "الفيفا" إنفانتينو: "إقامة الشّان بعدد جماهيري هو رسالة أمل لكل مكونات الكرة العالمية"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/1‏/2021 13:05

 

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن إقامة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "طوطال الكاميرون 2020" هي بمثابة رسالة أمل لمكونات الكرة العالمية بإمكانية انفراج الأزمة التي ألقت بها جائحة "كورونا" على شتى الميادين، وذلك بسبب حضور عدد مُعيّن من الجماهير في المنافسات الجارية حالياً بالكاميرون.

وقال المسؤول السويسري في تصريح نقلته "وكالة الأنباء الكونغولية": "هذه المرحلة مهمة، لأن بطولة أمم أفريقيا للمحليين هي أول مسابقة دولية في سنة 2021، والجماهير لديها إمكانية الحضور للمباريات مع احترام مبادئ السلامة الصحية التي وضعناها".

وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "استئناف المنافسة في أفريقيا، وخاصة في بلد كروي كبير مثل الكاميرون، هو رسالة إيجابية موجهة لفعاليات اللعبة".

وكان إنفانتينو قد حضر إلى مراسيم افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون، التي دُشّنت يوم الـ16 من شهر يناير الحالي، وستستمر إلى غاية الـ7 من شهر فبراير القادم.

يُشار إلى أن مسابقة "الشّان" تستفيد من منحة مادية قدرها مليونيْ دولار من طرف جهاز "الفيفا"، كدعم مُوجّه إليها لاستثمارها في توزيع الجوائز والمكافآت المالية ولإعانتها على مواجهة التحديات التي أملاها فيروس "كورونا".

رئيس "الفيفا" إنفانتينو: "إقامة الشّان بعدد جماهيري هو رسالة أمل لكل مكونات الكرة العالمية"
رابط مختصر
20‏/1‏/2021 13:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.