حمزة مون بيبي.. استئنافية مراكش تنظر في مصير بطمة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/1‏/2021 07:05

 

من المرتقب أن تمثل الفنانة دنيا باطما وشقيقتها يومه الأربعاء 20 يناير الجاري، في جلسة مثيرة أمام محكمة الاستئناف بمراكش على خلفية ملف “حمزة مون بيبي”.

ويأتي عقد جلسة اليوم بعد التطور الذي عرفه ملف “حمزة مون بيبي”، بعد تصريحات صحفية كان قد أدلى بها محامي المغنية المغربية دنيا بطمة والذي كلّف وكالة دولية للتحقيق في سير محاكمة المعنية بالأمر، حيث أشار إلى أن الوكالة المذكورة، اكتشفت خطأ في العملية.

ووفق موقع “bladna.nl“، فإنه بناء على هذا المستجد، من المرجح أن تتم تبرئة دنيا بطمة من التهم المنسوبة إليها، في الجلسة التي يتم عقدها يومه 20 يناير الجاري.

وأضاف الموقع ذاته، أن محامي دنيا بطمة، قال إنه ليس لديه شك بشأن النظام القانوني المغربي، لكن خطأ فادحا وقع في الدعوى المرفوعة ضد المغنية، يضيف المحامي.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت في شهر يوليوز الماضي، بإدانة دنيا بطمة ابتدائيا، وأصدرت في حقها حكما بالسجن بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت بسجن شقيقتها ابتسام سنة واحدة، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا نافذا في حق صوفيا شكري.

ويشار ان محكمة الإستئناف بمراكش، اسدلت الستار يوم الإثنين 4 يناير على ملف متهمين على ذمة نفس الملف، حيث قضت بتأييد الحكم الإبتدائي الصادر في حق كل من “س.ج”، المعروفة بلقب “غلامور” و “م. ظ” مراسل جريدة إلكترونية وطنية، و”ع. ا”، مالك وكالة لكراء السيارات.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية، قضت بمتابعة المتمهين الثلاثة بالتهم المنسوبة إليهم في قضية “حمزة مون بيبي”، والحكم عليهم بسنتين حبسا نافذا وغرامة 10.000 درهم لكل واحد منهم، مع أدائهم تعويضا مدنيا بالتضامن حدد في 100 ألف درهم لـ “س. ب” المعروفة بـ”سلطانة”، ومثلها لمسير أحد الفنادق المصنفة بأكادير، ومثلها لسيدة الأعمال “ل. ا”، فيما قضت المحكمة بعدم الإختصاص بالنسبة للمشتكية سعيدة شرف.

وتوبع المتهمون الموجودين رهن الإعتقال بالمركب السجني لوداية طبقا لفصول المتابعة بجنح “توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، والتهديد بإفشاء أمور شائنة، ودخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والنصب.

حمزة مون بيبي.. استئنافية مراكش تنظر في مصير بطمة
رابط مختصر
20‏/1‏/2021 07:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.