جامع الفنا تستعد لاحتضان المهرجان الدولي الاول لطعام الشارع

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 22‏/8‏/2019 08:27

 

تستعد مدينة مراكش لاحتضان النسخة الاولى من مهرجانها الدولي لطعام الشارع بساحة جامع الفنا في 9 نونبر المقبل، في مناسبة فريدة من نوعها تطمع لايجاد مكان لها بين المهرجانات الكبيرة التي تحتضنها المدينة الحمراء سنويا.

وحسب المعطيات التي افيدت عن المبادرة، فإن النسخة الاولى من هذا الحدث الذي يعد بمثابة منصة للترويج لفن الطهو المغربي و طعام الشارع بالخصوص، سيشارك فيها 20 طباخًا في خدمة أكثر من 5000 شخص، سيتذوقون اشهى الاطعمة المصنفة ضمن “مأكولات الشوارع” في المغرب.

ولتحقيق ذلك، تقدم مؤسسة الفنون والثقافة، الجهة المنظمة للحدث يوما كاملا من تذوق الوصفات التقليدية ووجبات الطعام الجديدة، ومجموعة واسعة من التخصصات المستمدة من تراث الطهي الذي لا يضاهى بالمملكة.

وستميز المهرجان بتنظيمه بالقرب من اشهر الحنطات مطاعم الهواء الطلق المعروفة بساحة جامع الفنا، الى جانب حلقات الرقص ورواة القصص وغيرهم من مدربي الأفاعى، والعربات المجهزة ، ومختلف تلاوين ومكونات الساحة الشهيرة، لتقديم منظر فريد ومميز للمهرجان، الذي جاء لتكريس موقع مراكش التي تم تصنيفها بين المدن الـ 23 التي يعتبر فيها طعام الشارع الأفضل في العالم، ما يؤهلها بالتأكيد للنجاح في احتضان مهرجان من هذا القبيل.

وحسب دراسة لمنظمة الأغذية والزراعة، فإن يوجد 2.5 مليار شخص حول العالم يأكلون طعام الشارع كل يوم، وتوجد ساحات و شوارع معروفة عالميا بالطعام مثل شارع الاستقلال بإسطنبول التركية، وساحة جامع الفنا بمراكش، وساحة مسجد الحسين في القاهرة، وغيرها من الشوارع العربية والإسلامية التي تباع فيها أكلات سريعة وساخنة مصحوبة بعزف فرق موسيقية وعروض رقص فلكلورية.

جامع الفنا تستعد لاحتضان المهرجان الدولي الاول لطعام الشارع
رابط مختصر
22‏/8‏/2019 08:27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.