مراكش..الأمن يجبر الاساتذة المتعاقدين على تغير خططهم الاحتجاجية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/12‏/2020 12:05

 

أجبر الاستنفار الامني لمنع المسيرة الاحتجاجية للاساتذة المتعاقدين بمراكش، على تغير الخطط الاحتجاجية للاساتذة، من خلال تحديد نقطة جديد للتجمع بدل ساحة باب دكالة، بعدما حالت القوات العمومية دون تجمع المحتجين للانطلاق في مسيرة المقررة صوب الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وحسب ما تداولته وسائل اعلام محلية، فقد حدد المجلس الجهوي لتنسيقية الاساتذة المتعاقدين بمراكش نقط جديدة للتجمع في افق الانطلاق في المسيرة المنتظرة، نظرا لما اسمته مراسلة داخلية، بالوضع القمعي المكثف، ومحاولة منع التجمع بالنقطة المعلنة في دعوة المسيرة.

وقرر المجلس الجهوي صباح اليوم خلال اللقاء الترتيبي توجيه الاستاذات والاساتذة بالجهة حسب توزيع يتجه بموجبه الاساتذة المنتمين لمديريات لصويرة ، اسفي، اليوسفية، وشيشاوة الى نقطة التجمع 1 المحددة في الساحة أمام أسواق السلام بمنطقة باب دكالة، و المنتمين لمديريات الحوز ، مراكش ،الرحامنة، وقلعة السراغنة، الى نقطة التجمع 2 بساحة فندق ماجوريل بشارع علال الفاسي.

ويشار ان التغيير المعلن عنه داخليا بين الاساتذة المتعاقدين، لم يحل دون تمكن القوات العمومية من احباط اي محاولة لتجمع المحتجين، ما دفع التنسيقية الوطنية للاستاذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش اسفي الى الاعلان عن رفع البرنامج النضالي المقرر سلفا، منددة بالاعتقالات التي طالت المناضلين والمناضلات، معلنة في الوقت ذاته عن إصدار بيان جهوي بهذا الخصوص، وبرمجة ندوة صحفية للتفصيل في الموضوع.

مراكش..الأمن يجبر الاساتذة المتعاقدين على تغير خططهم الاحتجاجية
رابط مختصر
2‏/12‏/2020 12:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.