اعتقال صحفي بتهمة التخطيط لهجوم ارهابي في أستراليا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 30‏/11‏/2020 22:05

 

اعتقلت الشرطة الأسترالية صحفيا سابقا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في مدينة بوندابيرغ بولاية كوينزلاند الأسترالية، وفقا لما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن جيمس ووه واجه محكمة في بريسبان بعد أن اتهمته الشرطة يوم الجمعة الماضي بالتخطيط لعمل إرهابي في بوندابيرغ، مضيفة أن الشرطة تتهم الشاب، البالغ من العمر 29 عاما، بالسعي للحصول على تدريب متعلق باستخدام الأسلحة النارية.

وعثر عناصر من فريق مكافحة الإرهاب التابع للشرطة في كوينزلاند على أجهزة إلكترونية ودفتر ملاحظات في منزل ووه في 3 نونبر الحالي، بعد أن هدد أحد الأشخاص.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية وشرطة كوينزلاند، في بيان مشترك، إن الوثائق المصادرة من بيت ووه تشير إلى رغبته في القيام بأعمال متطرفة وعنيفة.

وقال سكوت لي مساعد مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية إن قرار توجيه الاتهام إلى ووه اتخذ لمنع هجوم إرهابي في أستراليا ولحماية المجتمع.

ووفقا لموقع إخباري محلي، لم يتقدم ووه بطلب للحصول على كفالة مقابل خروجه عندما واجه محكمة بريسبان يوم أمس السبت. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة مرة أخرى في دجنبر المقبل بتهمة الإرهاب التي تصل عقوبتها القصوى للسجن مدى الحياة.

اعتقال صحفي بتهمة التخطيط لهجوم ارهابي في أستراليا
رابط مختصر
30‏/11‏/2020 22:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.