“الكاف” تحث الاتحادات الإفرقية على تفعيل بروتوكول السلامة والأمن الجديد

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 6‏/11‏/2020 14:05

 

نظمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) لقاء عبر تقنية التواصل المرئي مع مسؤولي الأمن والسلامة الوطنيين بالاتحادات الأعضاء، خصص لمناقشتة تفعيل بروتوكول السلامة والأمن الجديد الذي فرضته جائحة كوفيد19 ، من أجل الإشراف على استئناف مباريات تصفيات توتال كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

وذكرت الكاف في بيان اليوم الجمعة أن الاجتماع الذي شارك فيه نحو 60 من مسؤولي ومنسقي الأمن والسلامة الوطنيين بالاتحادات الأعضاء، شهد تقديم تدريب عن كيفية تفيعل تطبيق والالتزام بالبروتوكول الأمني في سياق المباريات الدولية المقبلة.

وتم خلال الاجتماع استعراض جملة من التدابير المتضمنة في البروتوكول، أبرزها ضرورة إجراء المباريات خلف أبواب مغلقة وبدون جمهور، والآلية الجديدة لمراقبة الاعتمادات والمناطق الجديدة للاعتمادات، وضرورة أن يكون لدى كل اتحاد عضو خطة أمن وسلامة محكمة قبل الاستئناف الفعال للمباريات الرسمية.

وبهذه المناسبة، يضيف البيان، تم تحديد مهام مسؤولي الأمن والسلامة الوطنيين من خلال تزويدهم بالمشورة العملية والمبادئ التوجيهية حول كل نقطة من هذه النقاط.

ونقل البيان عن كريستيان إيميروا ، مدير إدارة الأمن والسلامة بالكاف أن الهدف من هذا اللقاء هو ضمان وجود عمليات أمن وسلامة موحدة في جميع أنحاء إفريقيا، مع التركيز على التأكد من إقامة المباريات في بيئة آمنة ومضمونة.

وتابع بالقول “نحن ندرك المهمة الضخمة التي تنتظرنا، لا سيما كيفية الحفاظ على إبعاد الجماهير عن الملاعب. من هنا شعرنا بالحاجة إلى توجيه جميع مسؤولي الأمن والسلامة الوطنيين وكذلك مسؤولي الكاف المعينين بالأمن والسلامة على أفضل الممارسات في ظل هذه الظروف”.

وشدد على أن حماية اللاعبين والمسؤولين قبل وأثناء وبعد المباراة تكتسي أهمية كبيرة في عمليات الهيئة القارية الكروية، مبرزا الحاجة الملحة لضمان التنسيق الفعال بين مسؤولي الأمن والسلامة وجميع مسؤولي الصحة الآخرين الذين سيشاركون في خروج كل مباراة على أكمل صورة.

“الكاف” تحث الاتحادات الإفرقية على تفعيل بروتوكول السلامة والأمن الجديد
رابط مختصر
6‏/11‏/2020 14:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.