بعد أصحاب المهن الحرّة.. التوجه لجعل التغطية الصحية تشمل الفلاحين والتجار والفنانين والمهندسين

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 6‏/11‏/2020 13:05
 

بعد أن زفّ محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، في وقت سابق بشرى لمزاولي مجموعة من المهن الحرّة قرب استفادتهم من "التغطية الصحية والتقاعد"، إذ أبرز أنّ ذلك يأتي في إطار "أنظمة الحماية الاجتماعية"، التي تستهدف فئات العمال المستقلين، يُتوقّع أن تعطي الحكومة الضوء الأخضر لاستفادة الفنانين والمهندسين المعماريين من التغطية الصحية من خلال مصادقتها على المراسيم التي تسمح بذلك.

وكشف أمكراز، خلال مناقشة مشروع قانون المالية بمجلس النواب، أنه بعدما تمت المصادقة على استفادة فئة العدول من هذا النظام الحمائي، ستشمل الاستفادة منه فئة المرشدين السياحيين، ابتداء من نونبر الجاري، مؤكدا قرب إصدار مراسيم المهندسين المعماريين والفنانين، التي تم التوقيع عليها وإرسالها إلى القطاعات الحكومية الأخرى لدراستها واتخاذ قرار بشأنها. كما أعلن وزير الشغل أن "المفاوضات مع الفلاحين والتجار" بلغت "مرحلة متقدمة"، مشير إلى أن وزارة الفلاحة أعدّت دراسة شملت مليونا ونصف مليون فلاّح، وتم توزيع الفئات والنسب التي ستتم المساهمة بها". وبخصوص التجار (850 ألفا) أكد المتحدث ذاته أن المرسوم المتعلق بهم بلغ مراحل متقدمة وسيخرج إلى حيز الودود في غضون الأيام المقبلة.
بعد أصحاب المهن الحرّة.. التوجه لجعل التغطية الصحية تشمل الفلاحين والتجار والفنانين والمهندسين
رابط مختصر
6‏/11‏/2020 13:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.