علماء يكتشفون المحرك الرئيسي المحتمل لانتقال فيروس "كوفيد -19"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 6‏/11‏/2020 13:05


كشفت دراسة جديدة أنه ليس للطقس تأثير كبير في ما ستعلق بانتشار فيروس كورونا المستحجدّ. وتوصّل معدو الدراسة إلى أن تغيّرات درجة الحرارة والرطوبة لا تؤثر بأكثر من 3% في ما يتعلق بانتقال الفيروس. ورغم ذلك تبقى التحولات السّلوكية خلال مواسم السنة، كالسفر والوقت الذي نقضيه بعيدا عن منازلها مسؤولة عما سناهز 60% من انتشار "كوفيد -19". وأكد الفريق البحصي الذي أنجز الدراسة، من جامعة تكساس في أوستن، أنّ نتائج البحث تعطس دليلا على أن درجات الحرارة الأكثر دفئا وبرودةً ليس لها أيّ تأثير وأن انتقال الفيروس بهذه الدرجة مردّه كليا تقريبا إلى السّلوك البشري.

وكان الأمل معقودا على أن تتمكن درجات الحرارة المرتفعة من حدّ انتشار الفيروس، كما يحدث عادة مع فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، كالإنفلونزا، لكن شهور الصيف شهدت موجة ثانية، إذ بلغت الحالات ذروتها في 24 يوليوز الماضي. وقال فريق الباحثين إن لدرجات الحرارة تأثيرا في كيفية تصرّف الناس، ما قد يؤثر بطريقة غير مباشرة في انتشار الفيروس من شخص إلى آخر. وفي هذا الإطار، قال ديف نيوجي، المشرف الرئيسي الدكتور على البحث والأستاذ في مدرسة جاكسون لعلوم الأرض وكلية كوكريل للهندسة في جامعة أوستن، إن تأثير الطقس منخفض وللميزات الأخرى، كالتنقل، تأثير أكبر من الطقس.
علماء يكتشفون المحرك الرئيسي المحتمل لانتقال فيروس "كوفيد -19"
رابط مختصر
6‏/11‏/2020 13:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.