هواوي تطور خدمة خرائط خاصة بها موجهة للمطورين

الحرية تي في - عبدالناصر البصري آخر تحديث : 15‏/8‏/2019 21:22

تعتزم هواوي تطوير خدمة خرائط خاصة بها على غرار خرائط جوجل لكن مع اختلاف رئيسي أنها موجهة للمطورين لا المستخدمين النهائيين.

هذا ما تقوله الأنباء حالياً على الأقل، حيث أن خدمة خرائط هواوي ستتيح للمطورين استخدامها في تطبيقاتهم مثل تطبيقات الدردشة، توصيل الطعام، النقل التشاركي وغيرها.

ستتاح خدمة خرائط هواوي في 150 بلد حول العالم وستكون مرتبطة بخدمات خرائط محلية ما يعني دعمها مختلف اللغات وذلك لما يصل إلى 40 لغة.

وتشير بعض الشائعات إلى المزايا التي ستضمها الخدمة مثل حالة المرور والطرق كالازدحامات والانقطاعات، إمكانيات ملاحة معقدة وخرائط الواقع المعزز.

وبدأت هواوي بحشد الشركاء لخدمتها ولديها الآن لاعبين كبار مثل يانكدس و Booking.com.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان هواوي رسمياً عن نظام تشغيلها Harmony OS والذي يتيح تشغيل مجموعة واسعة من الأجهزة من بينها الهواتف الذكية.

وتوجه هواوي لتطوير خدمة خرائط موجهة للمطورين يأتي بالنظر إلى أن معظم تصنيفات التطبيقات الشهيرة اليوم لديها خاصية الخرائط مدمجة فيها وتستخدمها كأساس في عملها.

وتعتقد هواوي أنه في المستقبل القريب ستكون تقريباً نصف التطبيقات الأكثر انتشاراً تستخدم الخرائط، والأخص أن تقديم هكذا خدمة للمطورين سيكون برسوم مالية.

 
هواوي تطور خدمة خرائط خاصة بها موجهة للمطورين
رابط مختصر
15‏/8‏/2019 21:22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.