فوائد الموز للحامل في الاشهر الاخيرة

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 30‏/9‏/2020 15:15

local_media1836370625.jpg (124 KB)

تحتوي فاكهة الموز على مستويات عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم؛ مثل: فيتامين سي، والبوتاسيوم، وفيتامين ب 6، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف، إذ يساعد ذلك في التخفيف من أعراض الإمساك المرتبط بالحمل، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنّ فيتامين ب6 يساعد في تخفيف الشعور بالغثيان، والتقيؤ في الأشهر الأولى من الحمل. ويُعد الموز غنيا بالبوتاسيوم، ويحتوي القرن الواحد منه على حوالي 467 مليغرام من البوتاسيوم، الذي يسيطر تأثيره على ضغط الدم، ويحمي القلب، وفيتامين B6 الذي يمنع الإصابة بفقر الدم، وأمراض القلب التاجية.

_ ما هي فوائد الموز للحامل في الأشهر الأخيرة؟

يحتوي الموز على المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الجنين في رحم أمه، ومن أهم فوائد الموز للأم الحامل ما يأتي:[

- يُعزز الهيموغلوبين، حيث نقص الحديد هو السبب الأكثر شيوعا لانخفاض مستويات الهيموغلوبين في الجسم، وفقا لمجلس العمل الوطني لمكافحة فقر الدم، وتعاني معظم النساء الحوامل من فقر الدم بسبب انخفاض مستويات الهيموغلوبين، ويساعد تناول الموز في زيادة مستويات الهيموغلوبين في الجسم، مما يزيد من خلايا الدم الحمراء في الدم.

يخفف الغثيان والتقيؤ أثناء الحمل. غني بحمض الفوليك؛ الذي يطوّر دماغ الطفل، والحبل الشوكي، كما يقلل من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية.

تطوير جهاز الأعصاب للطفل، يُعدّ الموز غنيًّا بفيتامين B6 القابل للذوبان؛ وهو ضروري لتطوير عمل جهاز الأعصاب المركزي للطفل، فتناول الموز خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بانتظام مفيد لنمو دماغ الطفل وأعصابه. تقوية العظام، يُعدّ الموز مصدرًا جيدًا للكالسيوم، وهو ضروري لتطوير العظام للأم وجنينها وتقويتها.

غني بمضادات الأكسدة، التي تحسّن بدورها عمل جهاز المناعة لدى الجنين.

فوائد الموز للحامل في الاشهر الاخيرة
رابط مختصر
30‏/9‏/2020 15:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.