لطيفة رأفت خرجت عن صمتها بسبب فضائح دعم الفناني

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 30‏/9‏/2020 12:05

 

انتقدت الفنانة المغربية لطيفة رأفت معايير دعم المشاريع الفنينة التي أعلنت عنه وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قبل يومين، وذلك عبر بث مباشر على حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي انستغرام، حيث عبرت الفنانة المغربية، عن استيائها الشديد من طريقة تدبير وزارة الثقافة لهذا الملف، عبر طرحها مجموعة من التساؤلات حول الدعم الذي يوزع على نفس الوجوه منذ سنة 2008 وعن الاسماء التي تستفيد رغم أن جلها غير معروف في الساحة ولا تقدم أي انتاجات مغربية.

وأوضحت لطيفة رأفت، أنها لم تستفد قط من أي دعم عمومي منذ خوضها غمار العالم الفني، وأن جميع الأعمال الفنية، كانت تنتجها من مالها الخاص، غير أن هذا المبلغ الذي وزع على فنانين غير معروفين كما وصفتهم دفعها للمطالبة هي الأخرى بحقها في الاستفادة، حيث قالت : “لكن ملي وصلات لوزارة الثقافة تفرق مليار و 400 مليون سنتيم على أسماء غير معروفة حتى انا بغيت حقي”، على حد تعبيرها مضيفة بالقول :” يا وزير الثقافة قبل ما تعطي مليار شوف الناس شنو كادير، لا يعقل شركات معندهمش علاقة بالفن خداو الدعم “، مضيفة :”كاين ناس موسيقيين كيبيعو الآلات ديالهم باش ياكلو”.

و طالبت الفنانة المغربية من وزارة الثقافة بالكشف عن جميع المشاريع الفنية المستفيدة من الدعم للتأكد من وجودها على أرض الواقع، مؤكدة على أن فنانين مغاربة كبار بدورهم لم يستفيدوا من الدعم وعلى رأسهم الفنان سعد المجرد الذي يعد واجهة للأغنية المغربية في العالم العربي بحيث يقوم بعملة الإنتاج من ماله الخاص.

لطيفة رأفت خرجت عن صمتها بسبب فضائح دعم الفناني
رابط مختصر
30‏/9‏/2020 12:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.