وزير الصحة يحدد سعر إجراء "اختبار كورونا" ويوجه تحذيرات للمختبرات من مغبة المتاجرة فيه

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/9‏/2020 17:05

في الوقت الذي اعترف خالد أيت الطالب، وزير الصحة، خلال مشاركته في حلقة من برنامج إذاعي، بوجود "تلاعبات" في أسعار اختبارات كشف فيروس كورونا في المغرب، أكد أنه لن يقبل بالتلاعب والمتاجرة في أسعار هذه الاختبارات، مشددا على أن ثمن اختبار كشف فيروس كورونا لا يجب أن يتعدى 680 درهما، قائلا في هذا السياق “خاصّ صْحاب المختبرات يكون عندهم ضميرْ". ووضّح أيت الطالب، في برنامج "بْلا زواقْ" (على أثير إذاعة "أصوات") أنه لا يمكن للوزارة أن تترك تدبير هذه الجائحة وتراقب المختبرات التي تُجري التحاليل المخبرية، لمعرفة ما إذا كانت تحترم الأثمنة المتفق عليها، مطالبا المختبرات بأن "تراعي الظروف الصحية التي يمر منها المغاربة" وتتجنّب "" في أسعار هذا الكشف، الذي يحدّد ما إن كان المعني بالأمر مصابا بعدوى الفيروس التاجي أم لا.

وشدّد المتحدث ذاته على أنه لن يقبل "المتاجرة على ظهور المرضى في ظل الجائحة"، مبرزا أن اختبارات الـ"PCR" تكلّف الوزارة 500 درهم، فيما لا يجب أن يتعدى سعر التسويق بالنسبة إلى المختبرات 680 درهما. وقال في هذا السياق إن "المختبرات يجب أن تُراعيَ الظروف الصحية التي يمر منها المغرب وكذا الأوضاع الإنسانية للمصابين بالجائحة".
وزير الصحة يحدد سعر إجراء "اختبار كورونا" ويوجه تحذيرات للمختبرات من مغبة المتاجرة فيه
رابط مختصر
29‏/9‏/2020 17:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.