مدينة أمريكية: تحذر من استخدام مياه الصنابير بسبب ميكروب قاتل آكل للدماغ

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 27‏/9‏/2020 14:22

 local_media1678573669.jpg (207 KB)

حذرت السلطات في مدينة ليك جاكسون بولاية تكساس الأمريكية السكان من استخدام مياه الصنابير بعد العثور على ميكروب  يمكن أن يسبب التهابات في الدماغ تؤدي غالبا إلى الوفاة.

وتعيش هذه الطفيليات حرة في المياه الدافئة والعذبة مثل الأنهار والبرك الساخنة والبحيرات، كما توجد في التربة بالقرب من قنوات تصريف المياه الدافئة في المنشآت الصناعية والمسابح غير المطهرة بالكلور.

ونادرا ما تنتشر هذه الأميبا في إمدادات المياه العامة في الولايات المتحدة، حيث تم الإبلاغ عن 34 إصابة فقط بين عامي 2009 و2018.

وقال مسؤولون في ليك جاكسون إنهم يعقمون إمدادات المياه لكنهم لا يعرفون كم سيستغرق ذلك من الوقت. كما دعت السلطات ثماني مدن في تكساس ليلة الجمعة عدم استخدام صنابير المياه لأي سبب باستثناء المراحيض، قبل أن يًرفع التحذير السبت عن سبع مدن باستثاء مدينة ليك جاكسون التي يزيد عدد سكانها عن 27 ألف نسمة.

وسمحت السلطات في وقت لاحقً للسكان باستخدام مياه الصنابير لكن مع شرط غلي المياه. كما طُلب من السكان اتخاذ تدابير أخرى، كالحيطة من عدم السماح للمياه بالدخول إلى الأنف أثناء الاستحمام.

وحذرت المدينة من أن الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة "معرضون بشكل خاص للخطر.

مدينة أمريكية: تحذر من استخدام مياه الصنابير بسبب ميكروب قاتل آكل للدماغ
رابط مختصر
27‏/9‏/2020 14:22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.