لأول مرة.. مغربيّ يترأس المؤتمر العام لـ"الوكالة الدولية للطاقة الذرية"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 21‏/9‏/2020 12:05
 

انتُخب المغرب، صباح اليوم الاثنين في فيينا، رسميا وفي سابقة، رئيساً للدورة الرابعة والستين لـ"الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، وهي الهيئة الإدارية العليا لهذه المنظمة الأممية. ويُنتظر أن تجمع هذه الدورة مسؤولين وممثلين رفيعي المستوى للحكومات من الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقد تمكّن المغرب من شغل هذا المنصب المرموق بعد تزكيته بالإجماع، في شخص عز الدين فرحان، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى المنظمات الدولية.

ويُتوقّع أن يتخذ هؤلاء المسؤولون خلال الدورة، التي تُنظم "عن بعد"، قرارات تهمّ مجموعة من القضايا المتعلقة بعمل الوكالة وميزانيتها. كما يتوقّع أن يضم المؤتمر العام الـ64 عددا أقل من المشاركين الفعليين مقارنة بالسنوات السابقة، نظرا إلى القيود الحالية المفروضة على حرية التنقل والتجمّع في إطار إجراءات مكافحة بفيروس كورونا المستجدّ. وسيلقي ممثلو الدول الأعضاء بياناتهم عبر الأنترنت. كما ستقام الفعاليات الجانبية "عن بعد".
لأول مرة.. مغربيّ يترأس المؤتمر العام لـ"الوكالة الدولية للطاقة الذرية"
رابط مختصر
21‏/9‏/2020 12:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.