الرئاسيات الأمريكية 2024.. ترامب يتقدم على بايدن في ست ولايات رئيسية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/4‏/2024 13:16



أفاد استطلاع جديد للرأي أجرته (وول ستريت جورنال) أن الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، يتخلف عن سلفه ومنافسه، الجمهوري دونالد ترامب، في ست من الولايات السبع الحاسمة بالنسبة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نونبر المقبل.

وعزا الاستطلاع، الذي صدرت نتائجه أمس الأربعاء، تقدم ترامب إلى “استياء الناخبين الواسع بشأن الاقتصاد الوطني والشكوك العميقة حول قدرات بايدن وأدائه الوظيفي”.

ويظهر الاستطلاع، الذي تم إنجازه في الولايات الحاسمة في الانتخابات، أن ترامب يتقدم بنسبة تتراوح بين 2 و8 نقاط مئوية في ولايات بنسلفانيا وميشيغان وأريزونا وجورجيا ونيفادا ونورث كارولاينا، في اقتراع تجريبي يشارك فيه مرشحون آخرون مستقلون. كما يحقق ترامب تقدما مماثلا عندما ي طلب من الناخبين الاختيار بينه وبين بايدن فقط.

وكانت ولاية ويسكونسن الحالة الاستثناء، حيث يتقدم بايدن بثلاث نقاط في الاقتراع متعدد المرشحين، ويتعادل المرشحان في المنافسة وجها لوجه.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الاستطلاع يظهر، بشكل عام، استياء كبيرا من بايدن في صفوف الناخبين الذين سيكون لهم التأثير الأكبر في نتيجة الانتخابات.

وكان بايدن حقق إنجازا ملحوظا في سنة 2020، بعد أن ظفر بثلاث ولايات: بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن في الشمال الصناعي، والتي كانت قد دعمت ترامب في عام 2016. وفاز بايدن بهامش أضيق في جورجيا وأريزونا، في الجنوب والجنوب الغربي للولايات المتحدة.

 

الرئاسيات الأمريكية 2024.. ترامب يتقدم على بايدن في ست ولايات رئيسية
رابط مختصر
4‏/4‏/2024 13:16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.