اكتشفي أسباب الأرق عن النساء وقومي بما يلزم لحماية صحتك

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 16‏/9‏/2020 04:19

 

الأرق هو اضطراب شائع في النوم يمكن أن يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه أو يجعلك تستيقظ مبكرًا مع عدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى، غير أن الأرق ليس أمراً طبيعياً مرتبطاً بضغوط الحياة، ويجب أخذه بجدية والعمل على علاجه؛ لتجنّب مخاطره الصحية على الجسم.

وفي ما يلي أسباب الأرق عند النساء، بحسب موقع “وزارة الصحة السعودية”:

قد يكون الأرق مجرد عارض لمشكلة أخرى، أما أسباب الأرق المزمن فقد تكون:

– أسباباً نفسية؛ مثل القلق والتوتر، الضغوط النفسية، الصدمات النفسية والاكتئاب.

– نظام وبيئة النوم؛ مثل السفر، تغييرات أوقات العمل (المناوبات)، العمل المسائي حتى في المنزل، القيلولة (قد تسبب الأرق للبعض)، وبيئة النوم غير المناسبة.

– تناول الأطعمة الثقيلة قبل النوم؛ مما يؤدي إلى فقدان الشعور بالراحة أو الإصابة بارتجاع المعدة أثناء النوم، ومن هذه الأطعمة والمشروبات؛ نذكر الكافيين كالقهوة والشاي وغيرهما، والتدخين بجميع أشكاله.

– بعض الأمراض؛ مثل المشاكل في الجهاز التنفسي (الربو والانسداد الرئوي…)، مشاكل العضلات والمفاصل (التهاب المفاصل…)، والآلام المزمنة.

– بعض أنواع الأدوية؛ توجد بعض الأدوية التي تكون لها آثار جانبية مثل الأرق عند تناولها.

نصيحة: ابحثي عن سبب الأرق لديكِ من الأسباب الآنفة الذكر؛ للتخلص منها، واستشيري طبيبكِ إذا لزم الأمر؛ لعلاج أي حالة صحية مسببة لقلة النوم.

اكتشفي أسباب الأرق عن النساء وقومي بما يلزم لحماية صحتك
رابط مختصر
16‏/9‏/2020 04:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.