الشرطة البيئية تستعد لزجر المخالفين في عيد الاضحى بمدن المغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 11‏/8‏/2019 08:14

 

تستعد الشرطة البيئية للتوقيع على حضور وازن في كل مدن المملكة بالتزامن مع عيد الاضحى، حيث من المنتظر ان يتم التدخل وفرض غرامات على المخالفين للقوانين والمتورطين في تلويث البيئة.

ومعلوم ان عيد الاضحى يشهد سنويا تناميا واضحا للاعمال المسيئة للبيئة حيث يتم التخلص من مخلفات الاضاحي بشكل عشوائي، في عدد من الاحياء، كما تساهم بعض الانشطة الموسمية في تلويث الاحياء سواء قبل العيد او بعد نحر الاضاحي علما ان حملة تحسيسة  تم اطلاقها هذه السنة لإنجاح عملية فرز جلود الأضاحي وذلك عبر تحسيس المواطنين بالحفاظ عليها وتثمينها في الصناعات الجلدية، وعيا بالقيمة السوسيو اقتصادية لهذه العملية وتداركا للخسارة المسجلة على الصعيد الوطني والتي تقارب 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي حيث لا يتم استغلال سوى 15 في المائة منها.

وتضطلع الشرطة البيئية بالمغرب بمهام المراقبة والتفتيش والبحث والتحري ومعاينة المخالفات البيئية وتحرير المحاضر في شأنها، وترتيب الجزاءات بتنسيق مع السلطات ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي ووزارة العدل والحريات.

الشرطة البيئية تستعد لزجر المخالفين في عيد الاضحى بمدن المغرب
رابط مختصر
11‏/8‏/2019 08:14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.