رسميا.. وزارة الصحة تدمج المستوصفات في جهود الكشف عن الاصابات بكورونا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/8‏/2020 21:05

 

وجه وزير الصحة خالد آيت طالب ، مساء يومه الخميس 13 غشت مذكرة للمدراء الجهويين للصحة ، بشأن إجراءات إعتماد مراكز صحية مرجعية بمختلف الأحياء، لاستقبال الحالات المشكوك في إصابتها بجائحة (كوفيد-19).

وأوضحت مذكرة آيت طالب، أن هذه المراكز ستستقبل الحالات التي يحيلها عليها أطباء القطاع الخاص والأطباء العامون وغيرهم، وكذا الصيادلة بالصيدليات المتواجدة على مستوى كل حي، أو يتم فحصهم على مستوى هذه المراكز الصحية.

وجاء في المذكرة أن الهدف من اعتماد تلك المراكز الصحية المرجعية هو الرفع من فضاءات الكشف للتكفل العاجل بالمرضى، إما في منازلهم بالنسبة لمن ليست لديهم أعراض ولا يعانون من أمراض مزمنة ويمكنهم ذلك، وبعد التأكد من غياب أشخاص قد يعانون من عوامل الاختطار في محيطهم، وذلك بتنسيق مع ممثلي الإدارة الترابية،

ومن المننظر ان يتم تمكين المرضى من فحص تخطيط القلب وغيره من الفحوصات الأخرى المطلوبة، ومنحهم الأدوية مع ضمان المراقبة الطبية المستمرة، بينما الحالات التي يتعذر عليها الخضوع للعلاج المنزلي لعامل من العوامل السالفة الذكر فسيتم التكفل بها على مستوى المؤسسات الصحية المختلفة

وحملت المذكرة تفاصيل دقيقة وخارطة طريق بشأن طريقة اعتماد وعمل هذه المراكز المحلية التي ستدمج في جهود المنظومة الصحية لمكافحة الوباء.

رسميا.. وزارة الصحة تدمج المستوصفات في جهود الكشف عن الاصابات بكورونا
رابط مختصر
13‏/8‏/2020 21:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.